القائمة الرئيسية

الصفحات

في تصريحات جديدة د.رياض طيفور: سيكتشف الطلبة حسنات النظام الفصلي المعدل بعد تطبيقه!!


د.رياض طيفور: سيكتشف الطلبة حسنات النظام الفصلي المعدل بعد تطبيقه وسنعالج مشكلة طلبة التخرج بما يحقق لهم العدالة

.....................................................................

أكد الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب أن قرار الوزارة الأخير بشأن العودة إلى النظام الفصلي المعدل في الجامعات والمعاهد هو في صالح الطالب 100% لأنه يمنحه ثلاث فرص امتحانية كل عام لم تكن متوفرة بالنظام الحالي وسيكتشف الطالب حسناته عندما يبدأ تطبيقه اعتباراً من العام الدراسي القادم.

 واستغرب د. رياض طيفور في حديث خاص لـ nuss.sy كيف يتم وصف هذا القرار بالظالم من قبل الطلبة وهو الذي أعطاهم فرص إمتحانية أكثر لم تكن متوفرة بالنظام الحالي، أي أنه جاء ليخفف عنهم أعباء دراسية كثيرة بتقديمه الكثير من التسهيلات تتجلى بوجود فصلين دراسيين يتقدم بنهايتهما الطالب لامتحانين بمواد كل فصل، بحيث لا يحق له التقدم لامتحان المواد المحمولة بالفصل الأول في الفصل الثاني لأن هناك دورة صيفية مجانية تسمح للطالب بتقديم مواد الفصلين وهذه نقطة إيجابية لصالح الطالب.


 ورداً على سؤال الطلبة بخصوص إن كان سيطرأ تغيرات على العملية التدريسية مع تطبيق النظام الفصلي المعدل، أوضح طيفور أنه مع تطبيقه سوف تكسب العملية التدريسية أسبوعين في كل فصل دراسي كانت ضائعة.


ويتابع: لو نظرنا إلى النظام الحالي نجد أن لدينا شهر امتحان بالفصل الأول ومثله في الثاني يضاف لهما شهر في الدورة التكميلية، هذا يعني أننا نقضي 3 أشهر امتحانات من أصل 9 أشهر دوام، بمعنى أن 30% من العام الدراسي تضيع على الامتحانات هذا عدا عن الاعباء التي تسببها الامتحانات من تصحيح  ورصد وإصدار نتائج والخ، أما الآن سيختلف الوضع بعض ما ذكرناه سابقاً، خاصة وأنا مدة الامتحان ستصبح 15 يوماً قد يراه الطالب ضاغطة لكن هي ليس كذلك مع وجود دورة صيفية أي فرص امتحانية أكثر.

المصدر: الاتحاد الوطني لطلبة سورية


هل اعجبك الموضوع :
شارك الموضوع و أرسله لمن تحب!

البحث:

Flag Counter
التنقل السريع في المقال