القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ممارسة تمارين الإطالة لعضلاتك قبل اللعب !



فوائد ممارسة تمارين الإطالة لعضلاتك قبل اللعب !

تعد تمارين الإطالة من أهم التمارين التي يمكن أن يقوم بها الرياضي، فهي تعمل على يلي:

MedforyouPage
فوائد ممارسة تمارين الإطالة لعضلاتك قبل اللعب

فوائد ممارسة تمارين الإطالة لعضلاتك قبل اللعب

1) تنمية المرونة: فأشارت الدراسات إلى أن أداء تمرينات الإطالة بصورة منتظمة لمدة 4 سنوات أدى إلى زيادة المدى الحركى لمجموعة من اللاعبين الذين كانو يعانون من قصر وضعف بعض العضلات.
 2) الوقاية من الإصابات: تقلل من مخاطر الشد أو التمزق فى العضلات أو التواءات المفاصل بالإضافة إلى تقليل مخاطر إصابة العمود الفقرى، والعامل النفسى المتمثل فى الإسترخاء الذهنى وتحسين إدراك اللاعب لأوضاع جسمه. 
 3) تطوير المهارات والقدرات البدنية بشكل عام. 
 4) إزالة الألم العضلى سواء كان أثناء أو بعد التمرين مباشرة أو الألم الموضعى المتأخر والذي لا يظهر عادة قبل مرور 24 – 38 ساعة بعد التمرين. 
 5) استعادة الشفاء: وقد تكون هى الفيصل بين الفوز والهزيمة خاصة فى الرياضات التى تتوقف نتيجتها النهائية على نتائج العديد من الأدوار السابقة، وكذلك على الرياضات التي تشتمل على أكثر من مسابقة متنوعة متتالية، هذا بالإضافة للألعاب الجماعية والتي تتطلب استبدال اللاعبين لمرات عديدة في المباراة.
 وتعتبر تمارين الإطالة من أهم التمارين الواجب ممارستها خلال فترة بناء العضلات، فهى تحمى الجسم من الإصابات والتمزقات والشد العضلى كما أنها مع الوقت تكسبك ليونة كبيرة تساعدك على أداء التمارين بشكل أفضل

جميع الحقوق محفوظة لـ Med-for you - الطب بين يديك
هل اعجبك الموضوع :
شارك الموضوع و أرسله لمن تحب!

البحث:

Flag Counter
التنقل السريع في المقال