القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الليمون ~ الليمون و الصحة

فوائد الليمون

فوائد الليمون ~ الليمون و الصحة

قد تدعم الليمون صحة القلب, والتحكم في الوزن, وصحة الجهاز الهضمي.


- كما نعلم أن الفواكه تحوي فيتامين c وهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة. كما أن ألياف الليمون قد تخفض بعض عوامل خطر أمراض القلب بشكل كبير (يقلل من مستوى كولسترول الدم).

- أما بالنسبة لـ الوزن و الليمون :

قالت إحدى النظريات أن ألياف البكتين القابلة للذوبان فيها تتوسع في معدتك فتشعر بالشبع لوقت أطول.
ونظرية قالت أن الليمون مع الماء الساخن تساعد بإنقاصه, فمياه الشرب تزيد مؤقتا حرق السعرات الحرارية(فيكون ماء الشرب نفسه من ساعد بإنقاص الوزن).
💔بالحقيقة, إن الدراسات قد أشارت إلى أن الليمون والمركبات النباتية يعزز فقدان الوزن, ولكن مازالت التأثيرات على البشر غير معروفة.

وماذا أيضاً عن الكلى و الليمون ؟

حمض الستريك يزيد حجم البول و الحموضة البولية فتحعل البيئة أقل ملاءمة لتشكل حصوات الكلى, ومع ذلك مازالت بحاجة للدراسات أكثر.

🛑والمعلومة الشهيرة لـ الليمون أنه يمنع فقر الدم عن طريق تحسين امتصاصك للحديد من الأطعمة النباتية (لان الليمون يحوي فيتامين c وحمض السيتريك). لان حديد الهيم الموجود في اللحوم والدجاج والاسماك يمتص بسهولة, أما حديد غير الهيم للنباتات فلا يمتص بهذه السهولة فيساعده بذلك(حمض السيتريك وفيتامين c الموجودان في الليمون).

👈أما بالنسبة للجهاز الهضمي, فهي تحسن صحة الأمعاء لاحتوائها على الالياف القابلة للذوبان فتبطئ عملية هضم السكريات والنشويات(وهذا قد يؤدي إلى انخفاض مستويات سكر الدم). ولكي تحصل على هذه الفائدة عليك أكل اللب.

💪اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات قد يساعد في منع بعض أنواع السرطان.
فوجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر أنواع الحمضيات يكونون أقل عرضة للإصابة بالسرطان ، بينما لم تجد دراسات أخرى أي آثار.

والعديد من مركبات الليمون في قتل الخلايا السرطانية.

و مع ذلك ، قد لا يكون لها نفس التأثير على جسم الإنسان. يعتقد بعض الباحثين أن المركبات النباتية الموجودة في الليمون لها خصائص مضادة للسرطان، ولا يوجد دليل على الجودة يشير إلى أن الليمون يمكنه محاربة السرطان لدى البشر.
دمتم بخير 💙
✍ إعداد: إيلاف وادي 🍓💛

هل اعجبك الموضوع :
شارك الموضوع و أرسله لمن تحب!

البحث:

Flag Counter