القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو سيروم فيتامين c وما هو دوره في العناية بالبشرة ؟ فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي واحد من أفضل المكونات التي تعمل على محاربة الشيخوخة، ويتم ادخاله في منتجات العناية بالبشرة نظرًا لدوره وأهميته في هذا المجال. على الرغم من حصولنا على فيتامين سي من خلال النظام الغذائي الصحي الخاص بنا، إلا أننا لا نضمن أن هذا الفيتامين يصل إلى البشرة، وهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي تحديدًا.
هذا السيروم يحتوي على الفيتامين سي، ويتم تطبيقه بشكل مباشر على البشرة لتقوم بامتصاصه والاستفادة منه.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه إليك ما يميز استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة والوجه:

1- امن لمعظم أنواع البشرة: 

من الممكن أن يتم استخدام هذا السيروم من قبل الجميع، بغض النظر عن النوع البشرة، فهو امن عليها.

2- يزيد من نضارة البشرة:

اقرأ أيضاً :                            

نصائح للتغلب على الصداع !

يعمل استخدام سيروم فيتامين سي المنتظم على زيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ. هذا يتم من خلال تنعيم سطح الوجه والتقليل من شحوبه.

3- التقليل من تصبغات الوجه:

 تعاني الكثير من النساء من مشكلة التصبغات في الوجه وعدم توحد لون البشرة، وهذا يحدث عندما يتم انتاج كمية أكبر من الميلانين في مناطق معينة من البشرة. لكن فيتامين سي له دور في المساعدة في التخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لونها.

4- الحث على انتاج الكولاجين: 

من أهم فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة، أنه يحثها على انتاج الكولاجين. الكولاجين عبارة عن مادة بروتينية يتم انتاجها في الجسم بشكل طبيعي، وهي تعمل على الحفاظ على البشرة المشدودة، لكن مع التقدم بالعمر، يقل انتاج هذه المادة لتصبح البشرة مترهلة، وعرضة للتجاعيد.

5- ترطيب البشرة:

 يحتوي سيروم فيتامين سي على مواد مهمة تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الإصابة بالجفاف. يقلل استخدام هذا السيروم من فقدان البشرة للماء والحفاظ عليه داخل خلاياها.

6- فوائد أخرى: 

أما الفوائد الأخرى التي من الممكن أن تنعكس على البشرة نتيجة الاستخدام المنتظم للسيروم تشمل: التقليل من احمرار البشرة وتهيجها المساهمة في علاج الهالات السوداء شد البشرة حماية البشرة من أضرار الشمس وتهدئة الحروق الناتجة عنها التسريع من عملية شفاء والتئام الجروح. أخيرًا، لتجنب تهيج البشرة نتيجة استخدام سيروم فيتامين سي، من المهم تجربته على بقعة صغيرة من الجسم والانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من مأمونيته لبشرتك 1. أمن على جميع انواع البشرة 2. يزيد من نضارة البشرة 3.التقليل من التصبغات
اقرأ أيضاً :                            
السلس البولي مشكلة شائعة وغالبا ماتكون حرجة، لنتعرف على اسبابه وعلاجه ! - جديد!

هل اعجبك الموضوع :
شارك الموضوع و أرسله لمن تحب!